وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تفتتح مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2018

أخبار
AR/29-4-2018
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تفتتح مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2018


ا​فتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2018، بحضور المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محسن عادل، نائب رئيس البورصة، والسيد/محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، وعدد من المستثمرين. 


وأوضحت الوزيرة، أن مصر ستكون ضمن أكثر الدول استفادة من قرار مساهمي البنك الدولي بزيادة رأس المال البنك، حيث سيتم زيادات مخصصات التمويل للدول التي نجحت في تنفيذ خطط إصلاح اقتصادي، وعلى رأسها مصر.

 وأكدت الوزيرة أنها لمست  تفاؤل المستثمرين الأجانب بمناخ الاستثمار في مصر، خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، كما أعلنت زيادة عدد الشركات المؤسسة في مصر بنسبة 100% منذ بداية 2018، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وذكرت الوزيرة إن الاستقرار والسياسي والاقتصادي الذي تتمتع به مصر، حفز تدفق الاستثمارات خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع حجم السوق الكبير للاقتصاد المصري. 

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر إحدى الخمس الدول التي تتمتع بموقع استراتيجي على طريق الحرير، الذي حظى باهتمام ونقاش كبير في اجتماعات الربيع للبنك الدولى. 
وأكدت الوزيرة أن الحكومة تقوم بعقد لقاءات متكررة لتنفيذ تكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسريع خطوات التنمية في سيناء. 

وأشارت الوزيرة إلى جهود الدولة في الإصلاح التشريعي، حيث انتهت من سن قانوني الاستثمار والإفلاس وتعديلات قانوني سوق المال والشركات، كما يناقش البرلمان حاليا قوانين التأجير التمويلي والتخصيم والقانون المنظم للنقل الجماعي، مؤكدة أن السمة المشتركة للقوانين الجديدة هي دعم حقوق المستثمر الصغير.

وقالت الوزيرة إن الدولة ستقوم بالاستغلال الأمثل للأنشطة المالية غير المصرفية مثل التمويل متناهي الصغر والتأمين والتأجير التمويلي والتمويل العقاري وسوق المال، لتحقيق الشمول المالي.​


Tags

 

الكلمات

 
أخبار ذات صلة