وكالة ضمان الاستثمار ميجا زيادة حجم محفظة استثماراتنا في مصر وحريصون على ضخ استثمارات جديدة خلال الـ3 سنوات المقبلة

أخبار
AR/6-8-2018
وكالة ضمان الاستثمار ميجا زيادة حجم محفظة استثماراتنا في مصر وحريصون على ضخ استثمارات جديدة خلال الـ3 سنوات المقبلة

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع "كيكو هوندا" زيادة دعم القطاع الخاص

نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية: مصر تمثل دولة ذات أولوية بالنسبة لنا وملتزمون بدعم القطاع الخاص المصري بقيمة 2 مليار دولار حتى 2019

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيدة/ كيكو هوندا، نائب الرئيس التنفيذى لوكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف "ميجا"، التابعة لمجموعة البنك الدولى، والتى تقدم ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين فى البلدان النامية والمقرضين لها، على هامش ترأسها الاجتماعات السنوية للتجمع الافريقى للبنك الدولى، بمدينة شرم الشيخ، بحضور السفير راجى الاتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك الدولى، والسيد/كريم بدر، مستشار الوزيرة، والسيدة/ يارا العبد، مستشارة الوزيرة.


وبحث الجانبان، زيادة التعاون مع وكالة ضمان الاستثمار، لتوسيع مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص، وفى هذا الأطار، اوضحت الوزيرة، أن الحكومة المصرية قامت بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية من أجل توفير مناخ جيد للمستثمرين.


وعرضت الوزيرة عدداً من المشروعات التى يمكن للوكالة الاستثمار فيها، ومنها محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة، مشيرة إلى أنه يجرى التنسيق مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية وهيئات استثمارية للاستثمار والمشاركة فى عدد من مشروعات تنموية فى مصر، ويمكن للوكالة المشاركة بجانبهم فيها، موضحة أن من ضمن مهام وزارة الاستثمار مساعدة المستثمرين وحمايتهم ضد أى مخاطر استثمارية.


وأكدت السيدة/ كيكو هوندا، حرص الوكالة على الاستثمار فى مصر، خاصة خلال الثلاث سنوات المقبلة، ودعم القطاع الخاص، مشيرة إلى أن الوكالة قررت زيادة حجم محفظة استثمارتها في مصر خلال الفترة المقبلة بعد استثمارها في عدة مشروعات وأبرزها دعم مشروع بنبان بأسوان بقيمة 210 مليون دولار، و150 مليون دولار لدعم مشروع أباتشى مصر، لتوفير إعادة التأمين لتغطية مؤسسة أوبك للاستثمارات الخاصة عبر البحار، أما مشروع الشركة المصرية للتكرير فقد أصدرت الوكالة ضمانات بقيمة 23.4 مليون دولار تغطى استثمارات فى الأسهم مدعومة من مؤسسة الاستثمارات الالمانية فى الشركة المصرية للتكرير.

 

وذكرت "هوندا"، أن من مهام وكالة ضمان الاستثمار، وتعزيز الاستثمار الأجنبى المباشر فى التنمية لدعم النمو الاقتصادى والحد من الفقر وتحسین حیاة الناس من خلال توفیر ضمانات تأمین ضد المخاطر التى يتعرض لها المستثمرون فى القطاع الخاص.

 

وأشادت "هوندا" بالاصلاحات الاقتصادية المصرية، واستقطاب وجذب مصر المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدة أن مصر تعد من تجارب الاصلاح الاقتصادي الناجحة، وأن الاستثمار في البنية الأساسية من اسباب النجاح.


وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالسيد/ سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسّسة التمويل الدوليّة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد/ وليد اللبادى، مدير مؤسسة التمويل الدولية فى مصر.


Tags

 

الكلمات

 
أخبار ذات صلة