تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية..وزارة الاستثمار والتعاون الدولى و"الكوميسا" يعلنان عقد مؤتمر افريقيا 2018 في ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بمشاركة رؤساء الدول الافريقية واكثر من 2000 مشارك

أخبار
AR/16-9-2018
تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية..وزارة الاستثمار والتعاون الدولى و"الكوميسا" يعلنان عقد مؤتمر افريقيا 2018 في ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بمشاركة رؤساء الدول الافريقية واكثر من 2000 مشارك

​​

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي:المنتدى ينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019  مما يجعله منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة المقبلة.

د. سحر نصر:تخصيص جلسات هذا العام لتمكين المرأة فى افريقيا ويوم لرواد الاعمال فى القارة.

هبة سلامة المدير الإقليمى لوكالة الاستثمار التابعة للكوميسا: نثمن الدور المحوري لمصر في دعم العلاقات الاقتصادية بين الدول الافريقية، ودور وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في استضافة المنتدى على مدار ثلاث سنوات.

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، تنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مؤتمر "افريقيا 2018" فى نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من  مجال الاعمال من المصريين والافارقة وجميع انحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار فى القارة الافريقية.

وذكرت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ان منتدى افريقيا 2018 ينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 ، مما يجعله منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة المقبلة، مشيرة الي ان هذا العام، سيكون للمنتدى جلسات تركز علي دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى "تمكين المرأة في أفريقيا"، وسيتم تقديم بيان إلى رؤساء الدول الحاضرين يسلطون الضوء على اهتمامات المرأة فى افريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.

وأوضحت الوزيرة، انه بناءً على نجاح العام الماضي، سيعقد يوم شباب رواد الأعمال (YED) الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة مقابلة مجموعة متنوعة من المستثمرين، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في بعض ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الافريقية.

وأكدت الوزيرة أن القيادة السياسية المصرية حريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية، بما ينعكس إيجابا على حياة الشعوب الأفريقية وهذا من خلال التعاون فى جذب الاستثمار، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يأتى استكمالا للنجاح الكبير الذى حققه منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ العام الماضى والذى عقد تحت رعاية السيد الرئيس وبحضور سيادته وعدد من رؤساء الدول الافارقة.

وأوضحت الوزيرة، أن المؤتمر سيكون فرصة للقاء صانعى السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وكافة دول العالم لتحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية، حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الافريقية، وسيساهم المؤتمر فى دعم والترويج الاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.

وذكرت الوزيرة، أن مصر تؤكد على دورها الأفريقى من خلال استضافة مؤتمر "افريقيا 2018" والذى يعد أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما سيساهم فى تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات، وهدا من شأنه ان يرفع مستوى معيشة مواطنى القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثا عن فرص العمل.
وقالت هبة سلامة، المدير الإقليمى لوكالة الاستثمار التابعة للكوميسا:"لا تزال الكوميسا ، التي تضم الآن 21 دولة بعد انضمام تونس والصومال هذا العام، تلعب دورًا رائدًا في تعزيز التكامل الاقتصادي لأفريقيا، وباعتبارنا واحدًا من أكثر المجتمعات الاقتصادية الإقليمية تأثيرًا في إفريقيا ، فلدينا دور محوري في التعامل مع قادة الأعمال والمستثمرين ".

وأضافت:" نثمن الدور المحوري لمصر في دعم العلاقات الاقتصادية بين الدول الافريقية، ودور وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في استضافة المنتدى على مدار ثلاث سنوات".

*ملحوظة: سيتم عقد المنتدى عن طريق الدعوة فقط، و يمكن لرجال الاعمال والمستثمرين من الدول الافريقية، الراغبين في الحصول على الدعوة التسجيل عبر الموقع التالى www.businessforafricaforum.com كما يجب علي وسائل الاعلام الاجنبية من خارج مصر فقط التسجيل من خلال الموقع المذكور.

وبالنسبة لوسائل الاعلام المحلية فى مصر والمرسلين الاجانب المقيمين فيها سيتم التسجيل من خلال المركز الصحفى للمراسلين الاجانب، التابع للهيئة العامة للاستعلامات عبر الايميل التالى [email protected] مع ارسال صورة شخصية بجودة متميزة وصورة لبطاقة الرقم القومى او جواز السفر وصورة لكارنية نقابة الصحفيين بالنسبة للصحفيين وصورة من كارنية القناة بالنسبة للمراسلين وفريق عمل كل قناة، علما بأن اخر موعد للتسجيل هو 31 أكتوبر 2018 م*


Tags

 

الكلمات

 
أخبار ذات صلة